توفي اليوم الإثنين، الإعلامي ومدير الإذاعة المغربية الأسبق، محمد بن ددوش، وذلك بعد مسيرة حافلة. ويُعد بن ددوش من أبرز الشخصيات الإعلامية في المغرب، حيث عرف بتقديمه النشرات الإخبارية في التلفزة المغربية.
وقد عاش بن ددوش فترة طويلة شهد فيها التاريخ المغربي تحولات كبيرة، حيث عاصر ملوك المغرب الثلاثة وسجل الأحداث السياسية الكبرى في البلاد. وقام بتوثيق هذه الفترة في كتابه “رحلة حياتي مع الميكروفون”.
ولد بن ددوش في تلمسان عام 1929 ودرس بجامعة القرويين بفاس. انضم إلى الإذاعة المغربية في عام 1952 وتقلد عدة مناصب حتى أصبح مديرًا لها بين عامي 1974 و1986. شغل أيضًا منصب مستشار إعلامي في ديوان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وشارك في الكتابة في مختلف الصحف المغربية. وقد حصل على عدة أوسمة وتكريمات وطنية ودولية.

