أعلنت السلطات الأمنية في ميناء الجزيرة الخضراء بالجنوب الإسباني عن ضبط قرابة 4 أطنان من الحشيش موزعة على 3 شاحنات ومقطورة، عبرت كلها ميناء طنجة المتوسط مؤخرا.
وأوضح بيان مشترك للحرس المدني والمصالح الجمركية بميناء الجزيرة الخضراء أن الحشيش تم ضبطه في نفس الفترة، وتم توزيعه على ثلاث شاحنات ومقطورة. تم العثور في البداية على 350 كيلوغراما من الحشيش على متن مقطورة بلا رأس، وفي وقت لاحق تم العثور على ثلاثة أطنان من المخدرات متفرقة على 3 شاحنات، وكلها قادمة من ميناء طنجة.
أفادت الإدارة الأمنية للميناء الإسباني أن الحشيش كان مخبأً في تجاويف الشاحنات والمقطورة، وكانت هناك محاولة لاستغلال كل شبر من التجاويف والفراغات لإخفاء الحشيش. تم اعتقال ثلاثة سائقين، كلهم مغاربة، وتم إحالتهم على التحقيق، بينما يتم البحث عن مصدر المقطورة واسم الشركة التي تنتسب لها.
تعتبر هذه الكمية من المخدرات من بين الأكبر خلال الأشهر الأخيرة، وسيكشف التحقيق عن مصدرها داخل المغرب والحيثيات المرتبطة بها.

