أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في المغرب، شكيب بنموسى، اليوم، على حرص الوزارة على متابعة التلاميذ لضمان الزمن المدرسي. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير الدعم التربوي للتلاميذ خلال العطلة المقبلة، وتوفير الظروف الملائمة لضمان نجاح هذه العملية الاستثنائية.
وجاءت تصريحات وزير التربية بعد لقاء مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لمناقشة مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية، حيث تم تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.
من جهتهم، أعرب رؤساء جمعيات آباء وأولياء التلاميذ عن أملهم في استئناف الدراسة لتلافي فقدان الزمن المدرسي وتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب. وقد قدموا مقترحات لتدارك الوضع وأكدوا على أهمية إعادة النظر في المقرر الوزاري والعطل البينية.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية قامت بتجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع نية إجراء تعديلات تتضمن تحسين دخل الموظفين والموظفات في القطاع.

