أعلنت هذا اليوم الخميس وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق أول منصة رقمية بالمغرب لترويج المنتوجات الفلاحية المحلية المغربية. (www.terroirdumaroc.gov.ma).
وجاء في بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية أن إطلاق هذه المنصة يندرج في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياهوالغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.
كما أكد البلاغ ذاته أن هذه المنصة الإلكترونية ستكون حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطنيأو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجاتذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.
وكخطوة أولى كما جاء في البلاغ، ستقدم هذه المنصة أزيد من 680 منتوج محلي تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجةللمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المائة منهم نساء)، هذا ومن المرتقب أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعةعند متم سنة 2022.
وبهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والانجليزية)، فقد تمت برمجتها فيإصدارين: إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدةوعملية سلسة وآمنة.
كما ستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية علىصفحتي”Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook و Instagram.