ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الإثنين، اجتماع المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة في الرباط. وخلال الاجتماع، أكد الوزير أهمية تنفيذ الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022-2026 “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، والذي يتضمن برامج التحول والمبادرات للسنوات القادمة.
وشدد الوزير على أن البرامج تستهدف إدراج المدرسة العمومية في دينامية التحول، وذلك من خلال تنفيذ إجراءات عملية في الفصول الدراسية، بهدف تعزيز تجربة التعلم للتلاميذ وتطوير كفاياتهم. كما تضم البرامج مبادرات لتحفيز المبادرات المحلية وتعزيز الهياكل التعليمية.
وتم خلال الاجتماع تقديم حصيلة وإنجازات الأكاديمية لعام 2023، وتحديد الأولويات لبرنامج العمل ومشروع الميزانية لعام 2024. كما تمت المصادقة على مشروع برنامج العمل الجهوي ومشروع ميزانية ومشروع مخطط التكوين المستمر لعام 2024. وفي ختام الاجتماع، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية وشركة الرباط الجهة للتهيئة، لتنفيذ مشاريع تحسين المؤسسات التعليمية وتعويض البنية التحتية.

