فاز الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بالنسخة السادسة عشرة من جائزة “مارك فيفيان فوي” السنوية، والتي تُمنح لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي في ختام الموسم. وحصل الدولي المغربي أشرف حكيمي على المركز الثاني في التصنيف.
وشارك في عملية التصويت نحو 80 خبيرا متخصصا في كرة القدم الفرنسية والإفريقية، من صحفيين ومحللين ومستشارين إعلاميين ولاعبين مخضرمين. ورفع أوباميانج رصيده إلى 252 نقطة متفوقا على حكيمي الذي جمع 136 نقطة، بينما جاء الجزائري نبيل بن طالب في المركز الثالث برصيد 112 نقطة.
وسبق لأوباميانج، المعروف كمهاجم لفريق أولمبيك مرسيليا والمنتخب الغابوني، أن حصل على هذا الشرف في عام 2013.

