أعلن المدير العام لشركة “أمانديس”، جون مارك طوماس، عن تعيين عدنان بنعمير مديراً بالنيابة لمصلحة الماء والتطهير السائل في تطوان، وذلك بعد شبهات تحوم حول تورط المدير السابق في تلاعبات مالية، فيما سيستمر بنعمير في مهامه الحالية إلى حين تعيين مدير آخر بشكل رسمي.
وحسب مصادر متطابقة، فقد كانت الشركة قد أوقفت، بالتنسيق مع مصالح عمالة تطوان، أربعة مهندسين يعملون بمصلحة الماء الصالح للشرب، من بينهم رئيس المصلحة، بعد اكتشاف اختلالات وتلاعبات في عملية تزويد تجمعات سكنية وإقامات فخمة بمدينة مرتيل بالماء الصالح للشرب، في واقعة تفجرت قبل أيام وباتت تعرف محليا بـ”فضيحة اختلاسات أمانديس تطوان”.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذه القرارات تأتي في ظل تورط الشركة، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدينة تطوان، في ملفات تروج بالمحاكم حول نزع عدادات الماء والكهرباء، حيث حكمت المحكمة الابتدائية بتطوان على شركة “أمانديس” بتعويض أحد المواطنين بعد قيامها بنزع عداده الكهربائي دون موجب حق.

