في إطار تقدم أشغال مشروع تثليث الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وبرشيد، تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن قيامها بأشغال تركيب ممر علوي للراجلين عند النقطة الكيلومترية PK 32، وذلك بين بدالي شمال برشيد وجنوب برشيد. ستتم هذه الأشغال ليلة الثلاثاء 3 ديسمبر 2024، ابتداءً من الساعة العاشرة ليلاً وحتى الساعة السادسة من صباح الأربعاء 4 ديسمبر 2024.
وخلال فترة الأشغال، ستتوقف حركة السير مؤقتاً في المقطع المذكور. ولضمان استمرارية التنقل، وضعت الشركة مسارات بديلة وفق الترتيبات التالية:
• القادمون من مراكش باتجاه الدار البيضاء: يُنصح بمغادرة الطريق السيار عند بدال جنوب برشيد واستعمال الطريق الوطنية رقم 11 ثم العودة للطريق السيار عبر بدال شمال برشيد.
• القادمون من الطريق الوطنية رقم 11 أو برشيد باتجاه الدار البيضاء: يمكنهم ولوج الطريق السيار عبر بدال شمال برشيد.
• القادمون من مراكش باتجاه بني ملال: يُرجى مغادرة الطريق السيار عند بدال جنوب برشيد واستعمال الطريق الوطنية رقم 11 ثم الولوج للطريق السيار عبر بدال بن أحمد.
• القادمون من بني ملال باتجاه مراكش: يُطلب منهم مغادرة الطريق السيار عند بدال بن أحمد واستعمال الطريق الوطنية رقم 11 ثم العودة للطريق السيار عبر بدال جنوب برشيد.
• القادمون من الدار البيضاء باتجاه مراكش: يُوصى بمغادرة الطريق السيار عند بدال شمال برشيد واستعمال الطريق الوطنية رقم 11 ثم العودة للطريق السيار عبر بدال جنوب برشيد.
• القادمون من الدار البيضاء باتجاه بني ملال: يُنصح بمغادرة الطريق السيار عند بدال شمال برشيد واستعمال الطريق الوطنية رقم 11 ثم العودة للطريق السيار عبر بدال بن أحمد.
وتؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها قامت بوضع علامات التشوير اللازمة لتوجيه السائقين وضمان انسيابية الحركة. كما تعرب عن اعتذارها عن أي إزعاج قد تسببه هذه الأشغال، مشيرة إلى أن الهدف منها هو تحسين جودة خدماتها وضمان سلامة مرتادي الطريق السيار.

