أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) أن القطيع الوطني يتمتع بصحة جيدة مشدداً على خلو لحوم الأغنام من أي مواد كيماوية خطيرة أو بقايا أدوية بيطرية قد تضر بصحة المستهلك.
وأوضح المكتب أن صحة القطيع تخضع لمتابعة صارمة على مدار العام في جميع أنحاء المغرب وذلك من خلال فرق المصالح البيطرية التابعة له وبالتنسيق مع الأطباء البيطريين الخواص والسلطات المحلية.
وأشار “أونسا” إلى أن عمليات المراقبة تشمل فحوصات بيطرية دورية، تهدف إلى ضمان جودة المنتجات الحيوانية وسلامتها قبل وصولها إلى المستهلك.
كما شدد المصدر نفسه على أن استخدام الأدوية البيطرية يخضع لرقابة صارمة، ولا يتم اللجوء إليها إلا بناءً على تشخيص طبي دقيق، وتحت إشراف الأطباء البيطريين، وفق القوانين الجاري بها العمل.

