باستخدام هذا الموقع، أنت توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
Accept
  • فريق العمل
  • سياسة الخصوصية
  • لإعلاناتكم
Reading: مشروع “SLEC” يثري المنتدى الجهوي للاقتصاد الأخضر بورشة عمل حول الانتقال الطاقي والمناخي
شارك
Infosocial
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • سياسة
  • رياضة
  • منوعات
    • أحداث
    • ثقافة
    • نسائيات
    • للشباب
  • Social TV
Reading: مشروع “SLEC” يثري المنتدى الجهوي للاقتصاد الأخضر بورشة عمل حول الانتقال الطاقي والمناخي
شارك
Font ResizerAa
InfosocialInfosocial
  • أنفو سوسيال
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • سياسة
  • Social TV
Search
  • الرئيسية
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • سياسة
  • رياضة
  • منوعات
    • أحداث
    • ثقافة
    • نسائيات
    • للشباب
  • Social TV
  • Advertise

مشروع “SLEC” يثري المنتدى الجهوي للاقتصاد الأخضر بورشة عمل حول الانتقال الطاقي والمناخي

هيئة التحرير يوليو 25, 2025
شارك
شارك

شارك مشروع الخدمات المحلية للطاقة والمناخ (SLEC)، الذي أطلقته جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بشراكة مع جهة بروفانس-ألب-كوت دازور وبدعم مالي من الاتحاد الأوروبي، بشكل فاعل في المنتدى الجهوي للاقتصاد الأخضر 2025، المنظم بمدينة طنجة يومي 24 و25 يوليوز الجاري، من خلال تنظيم ورشة عمل مخصصة سلطت الضوء على دور المشروع في دعم الحكامة الطاقية والمناخية على المستوى المحلي.

ويأتي حضور مشروع “SLEC” في هذا الحدث البيئي والاقتصادي الهام في سياق وطني ودولي يتطلب تعبئة جماعية لمواجهة التحديات المناخية المتزايدة. ويُعد المشروع أداة استراتيجية لدعم الجماعات الترابية في إعداد وتنفيذ سياسات طاقية ومناخية مستدامة، من خلال توفير المواكبة التقنية وتعزيز التشخيص الترابي وتطوير مخططات العمل المناخي.

الورشة، التي نظمت صباح الخميس 24 يوليوز، ركزت على ثلاثة محاور أساسية: إبراز الدور التشاركي لـ”SLEC” في مجال الحكامة المناخية، استعراض آليات تدخل الشركاء التقنيين، واقتراح سبل جديدة للتعاون وتوسيع شبكة الشراكات.

وقد أدار الورشة السيد هشام بوزيان، مدير التخطيط والتنمية الجهوية ومنسق المشروع، إلى جانب السيدة إيمان الزراد، رئيسة مصلحة البيئة والتنمية المستدامة، حيث قدّما عرضا شاملا حول أهداف المشروع ومجالات تدخله، مبرزين الأثر الملموس الذي بدأ يحققه على صعيد الجهة.

كما تخللت الورشة مداخلات غنية من طرف خبراء وفاعلين دوليين في مجال المناخ، أبرزها عرض السيد سعيد شقري (خبير بمكتب EDIC) والسيدة جوانا نافارو (مديرة الاستشارة البيئية بمكتب Artelia) حول الحكامة والتشخيص المؤسساتي، إضافة إلى مساهمة السيدة فاطمة الزهراء الغابي من مشروع “كليما-ميد” التي ناقشت آليات دعم الجماعات في إعداد خطط العمل المناخي.

واختُتمت الورشة بحوار مفتوح مع المشاركين، تلاه تلخيص لأبرز الخلاصات والتوصيات، مع دعوة مفتوحة للانضمام إلى شبكة “SLEC” من أجل تعزيز التنسيق والتعاون المستقبلي بين مختلف الفاعلين.

قد يعجبك أيضًا

الأمن يطيح بشبكة إجرامية دولية لتهريب المخدرات واعتقالات جرى تنفيذها في توقيت واحد في مدن مراكش وطنجة

المغرب يعزز مكانته ضمن أبرز الوجهات السياحية العالمية

الفحص أنجرة تراهن على الكفاءة.. رضوان النوينو في المكان المناسب لمواصلة مسار التنمية

البطالة في المغرب.. جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل نتائج أفضل من المعدل الوطني

الذكاء الاصطناعي يثير مخاوف بشأن مستقبل مراكز النداء ومناصب الشغل بالمغرب

هيئة التحرير يوليو 25, 2025 يوليو 25, 2025
شارك المقال
Facebook Twitter Whatsapp Whatsapp Telegram Email Copy Link Print
شارك
اترك تعليق

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر مشاهدة

Infosocial

كل الحقوق محفوظة 2024

Welcome Back!

Sign in to your account

Register Lost your password?