شرعت السلطات المحلية بعين الذئاب، أمس الجمعة ، في عملية هدم واسعة استهدفت محيط ضريح سيدي عبد الرحمان.
وحسب المعطيات المتوفرة٬ فقد باشرت السلطات عملية هدم البنايات العشوائية والآيلة للسقوط، المحيطة بضريح سيدي عبد الرحمان الشهير، بعد أسابيع من إشعار سكان المنطقة.
وحسب تقارير صحفية وطنية٬ فقد جاءت هذه العملية في إطار محاربة البناء العشوائي بالمدينة، والقضاء على بعض الظواهر مثل الشعوذة التي عرف بها المكان.
كما جاء قرار الهدم بناء على أوامر والي جهة الدار البيضاء سطات، بهدف تخليص المكان من البناء العشوائيوإعادة الاعتبار للضريح، حيث سيجري الهدم البيوت فقط وليس الضريح. وأضافت التقارير ذاتها٬ أن السلطات المعنية قررت رصد دعم للأسر التي تقطن بمحيط ضريح سيدي عبد الرحمان، وهم حوالي 40 أسرة، وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة، أهمها حملهم لبطاقة وطنية تحمل عنوان الضريح.

