قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، صباح اليوم الاثنين، بعدم قبول الدعوى التي رفعتها شركة عقارية تطالب بإخلاء سكان حي بنكيران من قاطنيه. وجاءت هذه الدعوى بذريعة تملك الشركة للوعاء العقاري الذي يحتضن الحي والذي يضم أكثر من 800 أسرة.
ونظم العديد من سكان حي بنكيران وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية، حيث رفعوا شعارات منددة بمحاولة الإخلاء، معبرين عن رغبتهم في العدالة. ويأتي هذا الاحتجاج بعدما تقدمت شركة عقارية بدعوى ضد السكان، اتهمتهم فيها بـ “الاستيلاء والبناء على وعاء عقاري مساحته 14 هكتارا”.
ويُذكر أن العديد من سكان حي بنكيران قد تلقوا استدعاءات لحضور جلسة المحكمة بناءً على الشكوى العاجلة التي رفعتها الشركة العقارية ضدهم، والتي كانت تطالب بإخلاءهم من مساكنهم التي يقيمون فيها لمدة تزيد عن 60 سنة.

