يواجه وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ورطة حقيقية بعد إعلان الجامعة الوطنية للتعليم مقاطعتها للاجتماع الذي دعا إليه اليوم الاثنين.
حيث تلقت النقابات التعليمية دعوة من الكاتب العام للوزارة لحضور الاجتماع اليوم الاثنين لبحث النظام الأساسي. وأعلنت الجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ عن مقاطعتها للإجتماع، مستغربة طبيعة الدعوة وتوقيتها وغياب جدول أعمال وأية أهداف محددة.
واعتبرت النقابة أن الدعوة تهدف إلى الاستهلاك الإعلامي ولا تحمل فائدة فعّالة. كما طالبت بتشكيل لجنة وزارية تضم جميع الوزارات المعنية بإشراف رئيس الحكومة لفتح حوار جاد ومسؤول يؤدي إلى نتائج تعيد الاعتبار للعاملين في قطاع التعليم وللمدرسة العمومية وتوقف نزيف الزمن التربوي.
من جهتها، أعلنت الجامعة الحرة للتعليم، التابعة لحزب الاستقلال، أيضًا مقاطعتها للاجتماع. ودعا الوزير بنموسى النقابات الأربع الموقعة على اتفاق 14 يناير للمشاركة في الاجتماع لبحث مطالب التعليم بخصوص النظام الأساسي الجديد.
فردوس الحيولي

