قررت اللجنة الوزارية، التي يترأسها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، تجميد العمل بالنظام الأساسي لموظفي التعليم، في إطار جهود حل أزمة إضرابات التعليم. وتم التوصل إلى هذا الاتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين.
وأكدت الحكومة على استمرار الحوار مع النقابات لدراسة النقاط الخلافية في النظام الأساسي، الذي أثار استياء الأساتذة وتسبب في تنظيم إضرابات في القطاع. وسيعقد اجتماع آخر للجنة يوم الخميس المقبل لمتابعة تحسين النظام الأساسي المثير للجدل.
هذا، وقد قررت اللجنة تعليق الاقتطاعات من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، في خطوة تهدف إلى تهدئة الأوضاع وتشجيع الحوار بين الطرفين.

