يواصل والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، جهوده لإعادة الاعتبار للعاصمة الاقتصادية وسكانها. وآخر القرارات التي اتخذها يتعلق بإعادة إيواء سكان الأبنية التي تهدد بالانهيار. وفي هذا السياق، قررت السلطات تخصيص 150 شقة مؤقتة لسكان درب مولاي الشريف في حي المحمدي، الذين يعيشون في منازل مهددة بالسقوط. ويشار إلى أن هناك حوالي 450 بناية مهددة بالانهيار في المنطقة، حسب تقرير المختبر العمومي للتجارب والدراسات. وقد شملت المرحلة الأولى من الإجراءات 150 أسرة كانت تعيش في منازل تصنف بأنها الأقرب للانهيار، مع وعد بتوسيع العملية في الأيام القادمة.

