يواصل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، خلال صيف 2026، انخراطه في حماية البيئة الساحلية من خلال رعاية عشرة شواطئ ضمن برنامج “الشواطئ النظيفة” الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
وأوضح المكتب أنه يساهم في هذه المبادرة منذ سنة 1999، عبر مراقبة جودة مياه الاستحمام، وصيانة مرافق الاستقبال، وتنظيم أنشطة تحسيسية وتربوية لفائدة المصطافين بهدف تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على نظافة الشواطئ.
وتشمل الشواطئ المستفيدة من البرنامج مولاي بوسلهام، المهدية، بوزنيقة، زناتة، عين الذئاب، الواليدية، أكلو، إضافة إلى أم لبوير وتروك والكنديل بالداخلة.
كما يتضمن البرنامج ورشات وأنشطة توعوية حول حماية الساحل، والحد من التلوث البلاستيكي، وفرز النفايات وإعادة التدوير، مع إيلاء اهتمام خاص للأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة، في إطار تعزيز قيم المواطنة والتنمية المستدامة. وتواصل عدة شواطئ يرعاها المكتب حصد “اللواء الأزرق” باعتباره علامة دولية على جودة وتدبير الفضاءات الشاطئية.

