أفادت الرئاسة الكولومبية المنتخبة بأن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى الرئيس الكولومبي المنتخب أبيلاردو دي لا إسبرييلا، عبّر فيها عن رغبة المملكة المغربية في تعزيز علاقاتها مع كولومبيا وفتح صفحة جديدة من التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأكد الملك، في رسالته، استعداده للعمل مع الرئيس المنتخب من أجل إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المغربية الكولومبية، في إطار الحوار البناء والاحترام المتبادل لسيادة الدول، بما يستجيب لتطلعات الشعبين الصديقين.
وجاء في البرقية الملكية: «إن جهودنا المشتركة قادرة على إعطاء دفعة جديدة لتعاوننا الثنائي، في إطار حوار بنّاء واحترام متبادل لسيادتنا الوطنية، خدمة لتطلعات ومصالح شعبينا الصديقين».
ويرى متابعون أن هذه الخطوة من شأنها أن تمهد لتعزيز التعاون بين الرباط وبوغوتا في عدد من القطاعات الاستراتيجية، من بينها الاقتصاد والتجارة والاستثمار، إلى جانب الأمن الغذائي وتطوير البنيات المينائية والربط الأطلسي، فضلاً عن توطيد الحضور الدبلوماسي بين أمريكا اللاتينية وإفريقيا والعالم العربي.

